دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-10-17

هام لاصحاب الامراض المزمنة الراغبين بالسفر

الراي نيوز - الدكتور نزار مهيدات مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء لإذاعة الأمن العام : 

ضرورة احتفاظ المسافرين بتقرير طبي مصدق وبالوصفة الطبية الخاصة بأي علاج للأمراض المزمنة التي يحتاجها المسافر خلال السفر تلافياً لأي مساءلة قانونية في ظل ممنوعية تداول بعض العلاجات في دول الجوار.

مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات على ضرورة احتفاظ المسافرين بتقارير طبية مصدقة وبالوصفة الطبية الخاصة بأي علاج للأمراض المزمنة التي يحتاجها المسافر خلال السفر تلافياً لأي مساءلة قانونية في ظل ممنوعية تداول بعض العلاجات في دول الجوار.

وأضاف في حديثه لإذاعة الأمن العام أن لكل دولة قانون ينظم عملية التعامل مع الأدوية قبل تسجيل هذا الدواء وإجازة تداوله. 
وأشار إلى أن علاج البكسيديوم الذي يستخدم لتهيج القولون العصبي علاج له تأثير على الأعصاب حيث إن هذا العلاج مجاز في المملكة وبعض الدول غير مجاز لان تصنيفه يعتبر من ضمن المواد المخدرة .
وقال أن مؤسسة الغذاء والدواء بصدد ترتيب لقاءات ثنائية مقبلة مع الأشقاء في العديد من الدول العربية المجاورة لبحث العديد من المواضيع التي تهم المسافرين بين هذه الدول والأردن وخاصة من يستخدم علاج البكسيديوم والعلاجات الأخرى. 

وأوضح أن هذا العلاج من ضمن العلاجات الممنوع دخولها وتداولها في عدد من الدول المجاورة إلا أن هناك تعاون من قبل سلطات تلك الدول في حال وجود تقرير طبي ووصفة طبية لدى المريض.
وأضاف إن على المريض الذي يستعمل هذا العلاج ووجود وصفة طبية علية مراجعة المؤسسة العامة للغذاء والدواء لأخذ كتاب من المؤسسة يفيد بأنه من الأشخاص الذين يلزم اخذ العلاج بشكل مستمر ولا يمكن الانقطاع عنه 
وبين أن المؤسسة بصدد نشر جميع العلاجات عبر موقع المؤسسة الالكتروني وبإمكان أي مواطن الدخول على هذا الموقع والتعرف على العلاجات التي لا يمكن تعاطيها إلا بوصفة طبية وتقرير طبي داعيا المواطنين المسافرين بغرض الزيارة لأي بلد اخذ وصفة الطبيب والتقرير التي تبين سبب وجود هذه العلاجات معه وهناك موظفين تابعين للمؤسسة في جميع المنافذ الحدودية لهم صلاحية المصادقة على أن هذا التقرير الطبي والوصفة الطبية الصحيحة .

 

عدد المشاهدات : ( 37 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .